الجمعة، 1 مارس 2019

زياد الرحباني في جولة تاريخية إلى القارة العجوز



يتم في هذه اللحظات حفل موسيقي للفنان المتفرّد والاستثنائي زيّاد الرحباني وسط العاصمة الألمانية برلين، تأتي هذه الحفلة بعد غياب حفلاته عن القارة الأوروبية نحو 20 عام وبالضبط منذ عام 1998، حيث كان زياد يأتي بعدها فقط للتسجيل كما حدث مع ألبوم فيروز "ولا كيف" أو لمعالجة نهائية للتسجيل كما في ألبوم فيروز "إيه في أمل". 
الجولة المكثّفة لزيّاد تحمل عنوان «تحية إلى جو سامبل». البداية من برلين التي يقدّم فيها أمسية وحيدة في Kesselhaus (اليوم ـــ في هذه اللحظات)، قبل أن ينتقل إلى بروكسل التي تستقبله في موعد واحد أيضاً في Université Libre de Bruxelles (Auditoire K) عند السابعة مساءً في الثالث من آذار (مارس). من بلجيكا، يتجه الرحباني وفرقته إلى باريس لإحياء ليلتَين في New Morning (4 و5 آذار، الثامنة مساءً)، قبل أن يعبر نحو لندن ليحط في نادي الجاز الشهير Jazz Café (6 آذار، السابعة مساءً). بعد استراحة قصيرة، تخرج الفرقة من لندن باتجاه روتردام (هولندا) ليختم زياد الرحباني هذه الرحلة بأمسية أخيرة في De Doelen (9 آذار، الثامنة والربع مساءً).

يذكر أن جميع البطاقات نفذت خلال ساعات قليلة من طرح مبيعها عبر الإنترنت قبل أكثر من شهر، وقد توافد اليوم إلى العاصمة برلين عرب وأجانب من عدة عواصم ومدن أوروبية. 


#راديو_ماراتوس #نحو_الصمتْ #قريباً
#أفواه_مغلقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

راديو ماراتوس: صوتُنا يصمتْ.. ولا يتلاشى!

قبل عامين تماماً، كانت البداية، وكما هو الحال مع كلّ بداية كانت الأحلام كبيرة، بل أكبر من أن يتسع لها حيّز الإعلام في البلاد. البداية تلك...